مطبخ

فتّة الدجاج بالدَّقة

إعداد: آية أبو دية
المقادير:
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الكُركم والكزبرة الناعمة والملح، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، كيلو غرام من الدجاج المقطع، حبة كبيرة من البصل المفروم، خمسة دروس من الثوم المهروس.

مقادير الأرز:
كوبان من الماء والأرز قصير الحبة، ملعقتان صغيرتان من الملح، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
مقادير دقّة الثوم:
رُبع كوب من عصير الليمون وزيت الزيتون، قرنان من الفلفل الأحمر والأخضر الحار، ستة فصوص من الثوم.

مقادير التقديم:
رغيفان من الخبز المحمّص، كوب من اللبن.

طريقة التحضير؛ تحضير الدجاج:
تسخين الزيت في قِدر، ثمّ إضافة الثوم والبصل؛ وتقليبهم إلى أنْ يذبلوا، إضافة الدجاج وتقليبه على جميع الجوانب، ثمّ تغطية القِدر إلى أنْ يتِم تحمير الدجاج قليلاً، إضافة الماء من أجل تغطية الدجاج بالكامل، وإضافة كلٍّ من: الكركم، الفلفل والكزبرة، وترك الخليط إلى أنْ ينضج تماماً، تصفية المَرقة والاحتفاظ بها ساخنة.

تحضير الأرُز:
تسخين زيت الزيتون، وإضافة الأرُز إليه وتقليبه قليلاً، إضافة كلٍّ من: الماء والملح، وترك الأرُز على درجة حرارة مرتفعة، إلى أنْ يتِم الوصول إلى درجة الغليان؛ ثُم تخفيف درجة الحرارة، وتغطية القِدر، وتركه إلى أنْ ينضج تماماً.

تحضير الدَّقة:
وضع كلٍّ من: زيت الزيتون، عصير الليمون، الثوم، الفلفل الحار والملح في محضرة الطعام، وتشغيل الخلّاط إلى أنْ يتِمَّ الحصول على خليطٍ ناعم، وتركه جانباً، كسْر كمية من الخبز المحمّص في طبقِ التقديم، ووضعها في الطبق؛ ثمّ توزيع بعض الدَّقة عليها؛ ثمّ المرَقِ الساخنِ من أجل أنْ يتشرّب الخبز بها جيداً. توزيع الأرُز على الخبز؛ ثمّ رصُّ قِطع الدجاج؛ ثمّ توزيع الدَّقة، وتوزيع اللبن على الفتة؛ ثمّ تزيينها بقِطع من الخبز المحمّص، وتوزيع بعض المكسّرات على الفتة؛ ثمّ تقديمها مباشرة.

اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş