مطبخ

ليزي كيك

المقادير:
مئتا غرام من الزبدة، ثلاثة أرباع كوب من بودرة الكاكاو غير المُحلاة، ثلاثة أرباع كوب من السكر، كوبان من قِطع “المارشميلو” الصغيرة، نصف كوب من الحليب، بيضتان، سبعون قطعة من البسكوت بالزبدة، ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيلا.

مقادير شوكولاتة الزينة:
ملعقة كبيرة من الزبدة، كوب من الشوكولاتة الداكنة المبشورة، كوب من الكريمة.

طريقة التحضير :
إحضار وعاء خلط كبير الحجم؛ وتكسير البسكوت؛ ووضعه في الوعاء، وضْع قِدر صغير على نارٍ متوسطة؛ وتذويب الزبدة في القِدر؛ ثمّ إضافة السكر إلى الزبدة وتحريكهم جيداً، إضافة بقية المقادير عدا البسكوت و”المارشميلو” إلى الزبدة؛ وتحريكهم جيداً؛ ثمّ ترك المزيج على نار هادئة إلى أنْ يُطهى جيداً؛ وتظهر فقاعات على السطح، رفع المزيج عن النار؛ وسكبه فوق البسكوت؛ وخلطهم بهدوء معاً إلى أنْ يمتزج الخليط بالبسكويت المكسّر جيداً، إضافة “المارشميلو” إلى البسكويت وخلطهم، إحضار قوالب حسبَ الشكل المطلوب؛ ثمّ تغليف القوالب بوَرق الزبدة؛ ثمّ سكب خليط “الليزي كيك” بالقوالب؛ ووضع القوالب في الثلاجة لمدّة ساعتين.

تحضير شوكولاتة الزينة :
وضعُ وعاء على نارٍ هادئة؛ ثمّ وضعُ الكريمة في الوعاء؛ وتسخين الكريمة، رفع الوعاء عن النار؛ وإضافة الشوكلاتة المبشورة إليها؛ وتحريكهم جيداً إلى أنْ تذوب الشوكلاتة تماماً؛ ثمّ إضافة الزبدة إلى الخليط؛ وتحريكهم جيداً إلى أنْ تذوب الزبدة، سَكْب الشوكولاتة فوق “الليزي كيك” وتقديمها.

اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş