أخبار مركز التدريب والتطويرمركز التدريب والتطوير

مركز الثريا يختتم دورة تدريبية بعنوان “كتابة التقارير الصحفية”

اختتم مركز الثريا للتدريب دورة بعنوان (كتابة التقارير الصحفية) بمشاركة 20 ملتحقاً من خريجي كليات الصحافة والعلاقات العامة من مختلف الجامعات بواقع 14 ساعة تدريبية عبر برنامج الزوم.

وأشاد الصحفي يحيى اليعقوبي محرر في صحيفة فلسطين بأداء المشاركين في الدورة الذين تفاعلوا معها في الجانبين العملي والنظري مؤكدا على أهمية مثل هذه الدورات التي تكسب الطلبة المهارات العملية للمواد التحريرية التي تلقوها في الجامعات وتؤهلهم لسوق العمل.
وتناولت الدورة مجموعة من المحاور حسب اليعقوبي منها كيفية كتابة التقرير الصحفي منوها إلى أنواع المقدمات والعناوين مبينا الفرق بين التقرير والفنون الأخرى منوها إلى مصادر الأخبار وكيفية تقصيها.

وأوضحت منسقة الدورة المهندسة ميادة حبوب أن هذه الدورة تستهدف طلبة الإعلام و المهتمين تزامنا مع الاعلام الالكتروني الذي تصدر ساحة الإعلام، مضيفة أن مثل هذه الدورات تساهم في صقل مهارات الطلبة و تسهيل دمجهم و إعدادهم لسوق العمل من خلال زيادة المعرفة و التطبيق العملي لدراستهم الجامعية.

وتضيف أن مؤسسة الثريا من أوائل المؤسسات التي وضعت تدريب الطلبة والخريجين هدفا أساسيا من أهدافها لتأهيلهم لسوق العمل ومنحهم فرص اكتساب مهارات جديدة تنمي مداركهم وخبراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى