مجتمع وناس

“الثريا “تنظم المخيم الإعلامي الأول باللغة الانجليزية

الثريا خاص

نظمت وحدة الإعلام الغربي بمؤسسة الثريا للاتصال والإعلام المخيم النوعي الأول باللغة الإنجليزية الذي استهدف 60 مشتركا من فئة الأطفال واليافعين ممن يمتلكون مهارات انجليزية لغوية لمدة أربعة متتالية، وشارك فيه لفيف من المختصين والأكاديميين بالإضافة إلى أعضاء جروب 16 أكتوبر بمؤسسة الثريا للاتصال والإعلام.

واشتمل المخيم على العديد من المعلومات والمهارات والنشاطات النظرية والميدانية منها فن الخطابة والتواصل مع الجمهور، والتدريب على الوقوف أمام الكاميرا.

وركز المخيم من خلال نشاطاته حسب منسقة وحدة الإعلام الأجنبي بمؤسسة الثريا للاتصال و الإعلام أ. وفاء العديني على المصطلحات الإعلامية السياسية التي تخدم المحتوى الفلسطيني والخطاب الإعلامي للقضايا الوطنية والمصيرية كقضية حق عودة والأسرى واللاجئين والقدس.

جانب من فعاليات المخيم

ونظَّم المشاركون في المخيم الإعلامي تظاهرة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لدعم صمودهم، مطالبين بضرورة الإفراج عنهم وإلغاء ما يسمى بالاعتقال الإداري.

ووجه الأطفال المشاركون مجموعة من الرسائل الداعمة والمساندة لمعاناة أهالي مدينة القدس والانتهاكات اليومية بحق أحيائها وسكانها.

وشارك عدد منهم في تدريب ميداني مكثف تُوِّجَ بإنتاج (الحلقة الرابعة من برنامج الأطفال الشهري الذي تعده مجموعة 16 أكتوبر وحدة الإعلام الأجنبي بمؤسسة الثريا للاتصال والإعلام.

وتبين العديني أن المؤسسة تسعى لاختيار المشاركين الأكفاء لضمهم في برنامج طويل الأمد لتطوير قدراتهم وتخريج أطفال متحدثين باللغة الإنجليزية حول القضايا الفلسطينية بشكل خاص.

وتوضح العديني أن التركيز على الأطفال في المخيم يأتي كون صوت الطفل أقوى وأصدق ويصل بشكل واسع وكبير في إيصال معاناة الفلسطينيين .

وتؤكد مدير مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام أ. سوزان زيادة أن هذه المخيمات تأتي ضمن الأهداف المنشودة التي تسعى لتحقيقها المؤسسة من خلال احتضان الكفاءات وتطويرها وإيصال الرواية الفلسطينية الحقيقية للعالم ودحض الرواية الصهيونية القائمة على الأكاذيب وتزوير الحقائق بهدف تضليل الرأي العام الغربي والعالمي.

و تبين أ. زيادة أن هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة من المخيمات التي اعتادت المؤسسة تنظيمها من خلال وحدة الإعلام الأجنبي مستهدفة الطلبة الخريجين لتطوير مهاراتهم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة و الفعاليات التي تقوم عليها المؤسسة و التي تخدم القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى