عمارة وديكور

المايكرو سمنت .. حل سريع وعملي للتشطيب

أعدته : م. ميادة حبوب

مادة المايكرو سمنت هي عبارة عن مادة على شكل مسحوق جافة يضاف لها الماء لتنتج خليطاً يستخدم لإصلاح العناصر الإنشائية المسلحة المتضررة من تعشيش أو شقوق كما يستخدم لتغليف الأعمدة لزيادة قدرة تحملها وتتكون من إسمنت وحصويات وإضافات ويتم استخدامها لتشطيب الأرضيات وبألوان متعددة كحل مشابه لأرضيات (الأيبوكسي).

ويعرف على أنه طلاء يتكون من الإسمنت والراتنجات ذات الأساس المائي والأصباغ المعدنية وتتعدد ألوانه فمنه اللامع وغير اللامع، ويمكن تطبيقه على العديد من الأسطح كالأرضيات والجدران والسلالم والأسقف وأحواض السباحة بالإضافة للحمامات والمطابخ.

كما أنه مناسب للمساحات الخارجية والداخلية، والمشاريع التجارية الكبيرة مثل المراكز الرياضية والمباني الصناعية والفنادق والمطاعم.

من أهم خواص هذه المادة:

قابلية الانسياب حيث يمكن تطبيقه مباشرة على بلاط الأرضيات والرخام والجص.سريع التطبيق: تعتبر هذه المادة حل سريع وعملي وخالي من أي ركام أو بقايا أعمال بناء، كما أنها تطبق بدون وصلات على كامل الأرض مما يجعل منها مساحات خالية من الجراثيم والبكتيريا.
مقاوم الرطوبة : فلا تتأثر هذه المادة بالمياه والرطوبة، مما يجعلها سهلة التنظيف.
مقاوم للاحتكاك والخدوش والمنتجات الكيماوية كما أن قدرة تحملها عالية.
يمكن تصميمها بسماكة 2-3مم فلا تؤثر على الحمل الإنشائي للمباني.
يعتبر منتج صديق للبيئة 100%.

ومن الجميل متابعة آخر التقنيات في مواد البناء التي تسهل عملية البناء والتشطيب وتوجد حلولاً للمشاكل التي تواجه الإنشائيين والعمال وتكون في الوقت ذاته مستدامة وصديقة للبيئة وغير ضارة بصحة الإنسان والبيئة من حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى