عمارة وديكور

ركن القهوة .. خيار مفضل لمحبي القهوة

أعدته : م. ميادة حبوب

إذا كنت من عشان القهوة وممن يتغنون بها ويصنعون طقوسا خاصة لشربها فلابد من أن تصمم ركنا خاصا بالقهوة، والذي بات ركنا مطلوبا في الآونة الأخيرة، ويكون إما بتخصيص ركن في المطبخ أو ركنا في غرفة المعيشة أو بجوار غرفة الطعام، ويتم في هذا الركن وضع كل ما يخص القهوة وإعدادها ابتداء بماكينة القهوة ومرورا بالفناجين والعلب وأنواع البن والنكهات المختلفة للقوة بالإضافة لبعض أنواع الحلوى التي يتم تناولها مع فنجان القهوة. وفي الواقع لست بحاجة لأن تكون خبيراً أو مختصاً لتصميم هذا الركن في منزلك فالموضوع أبسط من ذلك، تضع الثريا بين يديك مجموعة من النصائح والأفكار يمكنك باتباعها أن تصمم ركنا للقهوة أنيقا وعمليا.

أولا :اختر المساحة المناسبة وبناء عليها قم بشراء وحدة ملائمة لحمل مستلزمات القهوة وبقدر المستطاع اختر وحدة بسطة وناعمة وعملية لاستيعاب الأغراض الخاصة بهذا الركن، كما أن الطاولة الصغيرة هي أفضل حل للمساحات الضيقة مع بقائها منظمة وغير مزدحمة بالأشياء

ينصح باختيار تشطيب مختلف لخلفية ركن القهوة أو ورق جدران بلون مميز ليضفي جمالاً ويحدد الركن بصرياً بشكل أنيق.

اختيار بعض اللوحات المميزة والمخصصة لمحبي القهوة أو معلقات خشبية على شكل كتابات مفرغة مستوحاة من القهوة لتجعل من المكان أكثر حيوية.

ويمكنك إضافة رف أو رفين فوق طاولة القوة لوضع مستلزمات القهوة وتعليق الأكواب وبعض الاكسسوار كما يمكن استخدام أدراج السحب فهي تساهم في جعل المساحة عملية ومثالية للترتيب ومريحة بصرياً.

ومن الخيارات الناجحة في جعل الركن منظم اختيار خزانة طويلة بأبواب مغلقة لوضع كل شيء بشكل منظم ومخفي عن الأعين داخلها.

اختير عبوات مميزة لملئها بالسكر والنكهات والقهوة واجعل اختيارك للأكواب مميزا .

وبالنسبة للإضاءة سواء الطبيعية أو الصناعية ستضفي جمالاً لهذا الركن بوجود بعض النباتات التي تضيف حياة للمكان.

ويمكنك اختيار المواد المناسبة للطاولة والأرفف فمن الممكن أن تكون من الخشب أو المعدن كالحديد والستانلس وغيره من مواد تناسب طراز منزلك.

وفي النهاية البساطة هي أساس الجمال، كما أن المساحة المتوفرة هي التي تحدد حجم الطاولة والرفوف وطبيعة المواد المستخدمة ومن المهم أن يتناسق تصميم هذا الركن مع فراغات منزلك ولا تنسى أن تضع شيئا من شخصيتك وذوقك فهو مكان مخصص لتسترخي وتحتسي فنجان قهوتك باستمتاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى